آخر الأحداث والمستجدات 

السجن النافذ لعدلين متهمين بالتزوير بمكناس

السجن النافذ لعدلين متهمين بالتزوير بمكناس

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بإدانة كل واحد من العدلين (ع.ي)  و(ع.ط) بعشر سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذتهما من أجل التزوير في محرر رسمي وإثبات وقائع غير صحيحة في حق الأول، والمشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله بالنسبة إلى الثاني، مع تحميلهما الصائر تضامنا وتحديد مدة الإجبار في الأدنى، كما قضت الغرفة ذاتها بإتلاف الوثيقة المزورة. ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 836، المنجز من قبل الدرك الملكي بعين كرمة(ضواحي مكناس)، أن المسماة (ح.ف) تقدمت بشكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية المدينة في مواجهة مطلقها (ع.ط)، مهنته عدل موثق، مفادها أنها أقامت على الأخير دعوى نفقة على ابنيها منه، فقضت المحكمة بأدائه 1200 درهم شهريا، مضيفة أنه عند مواجهته بالنفقة أدلى لمأمور التنفيذ بوثيقة عدلية تفيد أن مطلقته تنازلت عن مستحقاتها ومستحقات ابنيها بوثيقة محررة من قبل العدلين (ع.ي) و(ع.ع)، مؤكدة أن ما جاء في الوثيقة المذكورة لا أساس له من الصحة، وأن ما دون بها يعد زورا وبهتانا وهضما لحقها وحق ابنيها.

وعند الاستماع إلى المشتكى به في محضر قانوني، صرح أنه تم الفراق بينه وبين المشتكية بطلاق بائن تحملت فيه كل التبعات، إلا أنه فوجئ بمطالبته بتسديد ما بذمته من واجبات النفقة على ابنيه، مؤكدا أن الوثيقة المدلى بها صحيحة وغير مزورة.

ومن جانبه، صرح العدل الموثق (ع.ي) عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني أنه كان رفقة زميله (ع.ع)، فتقدم إليه المتهم (ع.ط) بمعية مطلقته التي صرحت بتنازلها عن نفقة ابنيها منه وواجب حضانتها، مؤكدا أن ذلك تم تدوينه بوثيقة رسمية أمضاها هو وزميله. وخلال مراحل التحقيق، تشبث كل طرف بتصريحاته التمهيدية، في حين أكد العدل (ع.ع) أن التوقيع المدون بمذكرة الحفظ ليس له، مفيدا أنه لم يتلق أي إشهاد بخصوص واقعة الحال، وأضاف أن المتهم (ع.ي) سبق له أن أنجز مجموعة من العقود وضمنها توقيعه، ما جعله يرفع شكايات ضده من أجل ذلك، وقد تأكدت زوريتها بملفات أخرى عرضت على غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمكناس.

يشار إلى أن محمد بنمنصور، قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس ، كان أمر بإجراء خبرة خطية على توقيعي المشتكية والعدل (ع.ع)، إلا أن ذلك تعذر على الخبير المنتدب، الذي خلص من خلال تقرير أنجزه في الموضوع إلى أنه لم يتمكن من العثور على مذكرة الحفظ رقم 6 الخاصة بالمتهم الأول، الذي صرح عند الاستماع إليه من جديد أن قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بمكناس احتجز منه المذكرة المذكورة، الشيء الذي نفاه المعني بالأمر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2014-10-13 10:57:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك